قال الله تعالى: (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ). [الشعراء: 80]
إظهار / إخفاء الإعلانات   فوائد واستعمالات الاعشاب ل :  
  موقع أعشابنا | الموسوعة الشعبية في الاعشاب الشافية :: أعشابنا :: معلومات حول الاعشاب

راي شيخ العطارين وبعض الاطباء في الاعشاب
    
راي شيخ العطارين في الاعشاب
حول العلاج بالاعشاب يقول محمد عبد الرحمن حراز شيخ العطارين بالقاهرة ان العلاج بالاعشاب يعد من كنوز الطب القديم فقد برع العرب منذ القدم في هذا المجال قبل ان يعرف العالم المدنية والحضارة ، حيث كان يتم العلاج بحرق بعض الاعشاب ووضعها مكان الالم في الجسم او استعمال كاسات الهواء فوق مواضع الالم لتخفيفها ، ولما كان العلاج بالاعشاب من علوم الطب القديم فقد اخدت العديد من الدول على عاتقها البحث في فوائد هاذه الاعشاب في علاج بعض الامراض وقد حدث هذا الامر في مصر عندما بدا المركز القومي للبحوث العلمية في دراسة خصائص الاعشاب الذي ذكرت في كتب الطب القديم ... وكانت نتائج هاته الابحاث اكتشاف فوائد العديد من النباتات في شفاء الامراض ومنها الخلة التي اثبثت الابحاث فوائدها في ادرار البول وتخفيف الام الضلوع (اعرض الذبحة الصدرية ) .
ويشير الشيخ حراز الى استخدامات الخلة العديدة في علاج الكثير من الامراض مثل علاج حصوات الكليتين والحالب وادرار البول وقد اكد صحة العلاج الدكتور حسن باشا محمود والدكتور علي باشا ابراهيم في عام 1939 عندما اقر العلاج ببذور الخلة بعد استعمالها في علاج حصوات الكليتين . ويضيف الشيخ حراز ان نباتات الخلة يفيد في حالات الروماتيزم كما انها تستخدم كمقو عام وقابض للمثانة ونافع للحمى .
ومن ناحية اخرى تستخدم بلورات الخلة في العمل على زيادة الدم الدائر في الشرايين دون ان تترك اي تاثير ضار على عضلة القلب او التنفس او ضغط الدم الشرياني العام او الشريان الرئوي وهذا ما تؤكده الابحاث العلمية الحديثة ومن اهم خصائص الخلين انه يمتاز عن غير من موسعات الشرايين بانه لا يجهد عضلة القلب ، وبذلك بدا العالم ينادي باستخدام الخلين لمرضى الذبحة الصدرية لما له من نتائج مبهرة كما ثبث ان الخلين من انجح العلاجات للربو الشعبي وكذلك السعال الديكي .

راي بعض الاطباء في الاعشاب
الدكتور فوزي سليمان اخصائي الامراض الصدرية حسم الموقف وقرر ان يعالج مرضاه بالاعشاب الطبية فهي ــ يقول ــ عودة للوعي وليس رجوعا للقديم ، وحصل على موافقة وزارة الصحة وبدا مزاولة مهنته بالاعلاج بالاعشاب ، وطبع ذلك واضحا على كل روشتاته ، فبدا العلاج بالخلة والينسوع والنعناع والسنامكي وبذر الكتان ؟
حتى حصوة الكلي والحالب لها علاج عنده وهو نقع بذور الفجل والجذر في ماء ساخن يتناوله المريض فتنزل الحصوة بعد يومين او ثلاثة بشرط الا يزيد حجمها عن سنتيمتر واحد !


بامكانك اضافة تعليق بالضغط هنا او عن طريق الفايسبوك | ولا تنسونا من صالح دعائكم
لا يوجد حالياً أي تعليق !! كن اول معلق على الموضوع بالضغط هـــــــنـــــا

جميع الحقوق محفوظة لموقع اعشابنا © 2014
كل المعلومات المنشورة بالموقع ماخودة من كتاب قديم من اعداد المصطفى زهويلي
لا يُسمح بنسخ أونشر ما في الموقع الا بشرط ان يتم وضع رابط الموضوع الاصلي لموقعنا
المصادر والمراجع | تجارب الزوار | من نحن | اتصل بنا | أعلن معنا

عشبة
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث